أنت هنا

الندوات والدورات الاعلامية

تنظم الجمعية عددا من المحاضرات والندوات في شتى مجالات الاعلام والاتصال وبما يخدم أهدافها المرسومة ويتوزع انعقاد هذه الندوات والمحاضرات داخل المملكة وخارجها وكذلك تنظيم العديد من الدورات التدريبية في مجالات التخصص.

  1. نظمت الجمعية اللقاء الاول للجمعيات العلمية والمهنية في المملكة العربية السعودية بجامعة الملك سعود وذلك في 11 محرم 1425هـ الموافق 2 مارس2004م
  2.  شاركت الجمعية السعودية للإعلام والاتصال في ورشة عمل تدريس الاعلام في الجامعات السعودية التي نظمتها وزارة الثقافة والاعلام ووزارة التعليم العالي واستضافتها جامعة الملك فهد بالمنطقة الشرقية خلال الفترة 27-29 صفر 1428هـ الموافق 17- 19 مارس 2007م، و قدمت الجمعية ورقة عمل عن "دور البحث العلمي التطبيقي في تطوير الصناعة الاعلامية وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة لسوق العمل"
  3.  شاركت الجمعية السعودية للإعلام والاتصال من خلال أكثر من 200 عضو في مراقبة انتخابات البلدية في المملكة التي عقدت خلال عام 1426هـ في مختلف مناطق المملكة وذلك ضمن مؤسسات المجتمع المدني التي ساهمت في مراقبة هذه الانتخابات.
  4.  نظمت الجمعية ومركز خدمات الاحتياجات الخاصة للطالبات في جامعة الملك سعود ورشة عمل متخصصة عن "الكاريكاتير الصحفي والاعاقة" 1430هـ
  5.  نظمت الجمعية و قسم التربية الخاصة  في كلية التربية في جامعة الملك سعود ندوة بعنوان" الإعلام وقضايا الإعاقة" 1430هـ